جامعة بنغازي وشراكة مع مؤسسة أسبانية

2020-06-11

جامعة بنغازي وشراكة مع مؤسسة أسبانية

عُقد صباح اليوم الخميس اجتماع للجنة المكونة من السادة : الدكتور/ أحمد الزروق، والدكتور/ يوسف الزغواني عمر، والدكتور/ يوسف القماطي، والدكتور/ أحمد العوامي، والدكتورة/ مريم البرغثي. والمكلفة بعمل استبيان حول جائحة كورونا وتأثيراتها الاقتصادية، والاجتماعية، والسياسية، والتعليمية على المجتمع الليبي.
هذا الاجتماع تم بحضور رئيس جامعة بنغازي الدكتور/ عزالدين الدرسي.
وفي تصريح لعضو هيئة التدريس في قسم اللغة الإنجليزية بكلية اللغات، وعضو مجلس إدارة بمركز البحوث والاستشارات بالجامعة الدكتور / يوسف الزغواني عمر، قال فيه إن اجتماع اليوم كان مثمراً. حيث تطرقنا فيه لموضوع الاستبيان وإلي الدراسة التي أجريت بالخصوص، حيث شملت الدراسة عينة فاق حجمها تسعمائة شخص على مستوى ليبيا. توصلنا من خلالها على نتائج سيتم نشرها بعد حوالي أسبوعين.
كما تم أيضاً مناقشة مراسلة من قبل مؤسسة أسبانية بخصوص انضمام جامعة بنغازي لها وعقد شراكة معها.
وحرصاً من رئيس جامعة بنغازي على متابعة و مواكبة التطوير والتطور للرفع من مستوى جامعة بنغازي على المستويات المحلية والدولية والإقليمية. فقد أبدى موافقته للشروع في هذه البرامج.
هذه المؤسسة هي مدعومة من قبل الإتحاد الأوروبي منظمة لها حوالي 21 جامعة على مستوى العالم،وفي حديث سابق لنا مع الشخص المسئول عنها أخبرنا أن جامعة بنغازي من المؤسسات العلمية العريقة، ولها أسم وشهرة كبيرين، نتشرف كثيراً أن تنضم إلي هذه الاتفاقية وتكوين شراكة معنا.
هذه الشراكة أو الاتفاقية ، سيكون لها تأثير إيجابي لجامعة بنغازي على المستويات الإدارية، والتعليمية، والأكاديمية. سواء للموظفين، وأعضاء هيئة التدريس، والطلبة.
نسأل الله أن يوفقنا جميعاً للمساهمة في النهوض بجامعتنا لتكون في مستويات أفضل مما هي عليه الآن.

اخبار واعلانات ذات صلة

(Google Classroom) استخدامات في التعليم عن بعد

(Google Classroom) استخدامات في التعليم عن بعد

(Google Classroom) استخدامات في التعليم عن بعد أقيمت صباح اليوم الخميس ورشة عمل حول : (Google Classroom) استخدامات في التعليم عن بعد هذه الورشة من تنظيم كلية الآداب، وبالتعاون مع مركز البحوث والاستشارات بجامعة بنغازي. حضر هذه الورشة رئيس جامعة بنغازي الدكتور/ عزالدين...

مؤتمر ضمان جودة مؤسسات التعليم العالي في ليبيا

مؤتمر ضمان جودة مؤسسات التعليم العالي في ليبيا

مؤتمر ضمان جودة مؤسسات التعليم العالي في ليبيا شرع مكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء بجامعة بنغازي في التحضير للمؤتمر الدولي حول " ضمان جودة مؤسسات التعليم العالي في ليبيا ". حيث عُقد صباح اليوم الأربعاء، اجتماع لكل لجان المؤتمر، وفي تصريح لمدير مكتب ضمان الجودة وتقييم...

انطلاق الإجتماع الأول للجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الأول

انطلاق الإجتماع الأول للجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الأول

انطلاق الإجتماع الأول للجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الأول حول(( ضمان جودة مؤسسات التعليم العالي في ليبيا )) برئاسة مدير مكتب ضمان الجودة بالجامعة، وبعضوية كل من وكيل الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، ومدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة، ومقرر اللجنة العلمية لمركز ضمان...

Share This

Share This

Share this post with your friends!