الخطة الزمنية لعمل مكتب

الخطة الزمنية لعمل مكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء لسنة 2020م

يعتزم المكتب الشروع في تنفيذ الزمنية التي من شأنها المساهمة في تفعيل وتحقيق جودة الأداء بوحدات الجامعة في تقديم خدماتها التعليمية والبحثية والمجتمعية، على أن تكون بخطوات متأنية ومدروسة، وبمشاركة كل الأطراف ذات العلاقة بتقديم هذه الخدمات المتنوعة، وذلك من خلال الآلية التالية:

  1. الشروع في أستلام التقرير السنوي للكليات لسنة 2019م.
  2. الشروع في إقامة دورات تدريبية وورش عمل ومحاضرات توعوية لنشر وتفعيل ثقافة الجودة على مستوى كل وحدات الجامعة (في التخطيط الاستراتيجي، توصيف الخطط والمقررات الدراسية، الدراسة الذاتية والتطويرية، التقييم السنوى العام).
  3. تعميم المراسلات التي توفر نظام فعال لتفعيل الجودة ومعاييرها بكل وحدات الجامعة، وتفعيل الدراسة الذاتية والسعي للحصول على الأعتماد الاكاديمي والمؤسسي.
  4. أستكمال قاعدة البيانات الخاصة بمنسقي الجودة بكافة وحدات الجامعة العلمية والإدارية.
  5. مراجعة وتطوير نماذج تقييم الجودة بالكليات، وتفعيل النماذج الخاصة بتقييم الطالب وعضو هيئة التدريس والمقررات الدراسية، وما سيتجد من نماذج يرى فريق ضمان الجودة فاعليتها لتجويد الأداء الاكاديمي والمؤسسي.
  6. تفعيل آليات المتابعة والأشراف على الأداء الاكاديمي والإدراي للكليات، من خلال تفعيل الزيارات الميدانية ودراسة الواقع، والعمل على معالجة معوقات تفعيل الجودة.

                                                                                    مكتب ضمان الجودة وتقييم الاداء

Share This