المسؤولية المجتمعية لجامعة بنغازي تضامن وعطاء
تبذل جامعة بنغازي جهود على مختلف الاصعدة لمواجهة جائحة كورونا حيث يتواجد أعضاء هيئة التدريس في اللجان الرئيسية والفرعية التي شكلت لاحتواء هذاالوباء كذلك الجهود الذي يبذلها طلاب وموظفي الجامعة في تعقيم الكثير من المواقع الخدمية والمؤسسات العامة والبوابات إضافة إلى الجانب التوعوي التي قامت به الجهات الاعلامية التابعة للجامعة لتوضيح الاخطار المترتبة على هذه الجائحة ووضع برامج لتعويض الفاقد في العملية التعليمية وفي ظل هذه الجهود لمواجهة هذه الأزمة بكل مسؤولية ساهمت كلية الطب بجامعة بنغازي منذ بداية تفشي الأزمة بجهاز ال PCR وهو الجهاز اللازم للكشف عن فيروس كورونا مع الخزانة اللازمة لحماية الجهاز. لاستخدمه في المعامل الطبية من جهته أشاد السيد الدكتور رئيس جامعة بنغازي بكفاءة ألاطباء و أعضاء هيئة التدريس وكافة الكوادر بجامعة بنغازي ووجة الشكر والتقدير لجميع العاملين بالقطاع الطبي وكذلك الاطقم الطبية والإدارية للمستشفيات الجامعية من مختلف التخصصات مع الاستعداد الجاد والعمل الدؤوب من أجل مكافحة فيروس كورونا. وخص بالذكر اللجنة الطبية الاستشارية العليا واللجان الفرعية في مكافحة هذا الوباء والتي جلها من السادة أعضاء هيئة التدريس بالكليات الطبية.
كما أثنى السيد رئيس جامعة بنغازي على الجهود المبذولة في استمرار العملية التعليمية وإيجاد بدائل تسهل على الطلاب عملية التحصيل العلمي حيث باشرت العديد من الكليات من خلال التنسيق بين اعضاء هيئة التدريس وعمداء الكليات في وضع برامج للتعليم عن بعد مع الأخذ بعين الاعتبار الوسائل والامكانيات المتاحة لانجاح هذه البرامج


